طريقة عمل سلطة البطاطس

تُقدم لكم الوصفة العربية طريقة عمل سلطة البطاطس. و سلطة البطاطس تُحضر من مكونات بسيطة وهي بطاطس مسلوقة ومقطعة مكعبات و مخلوطة مع صوص الخردل و صوص المايونيز والقشدة الحامضة، وغير ذلك من المكونات. 

وهي سلطة غربية المنشاً، إلا أنها معروفة في كثير من الدول، ومرغوبة عند الكثير. وتقدم كطبق جانبي أو كسلطة بجانب الوجبات. كما يمكن تناولها بين الوجبات كـ تصبيرة.

والأطباق المعمولة من البطاطس هي من أكثر الوجبات المفضلة لدى الناس، صغاراً وكباراً. وهناك العديد من الأصناف اللذيذة التي تشكل البطاطا مكوناً رئيساً فيها، مثل البطاطا بالجبن المشوية في الفرن، والبطاطا الحرة، والفرايز (البطاطا المقلية)، وغيرها الكثير.

ويمكن أيضاً تحضير صوص المايونيز في البيت بدلاً من شرائه جاهزاً. ويمكنك تحضيره على الطريقة الأصلية. كما يمكنك تحضيره بدون بيض.


المكونات

بطاطا، 4 حبات؛

خل تفاح، ملعقتان كبيرتان؛

زيت زيتون، 4 ملعقة كبيرة؛

مايونيز، 3 ملاعق كبيرة؛

قشدة حامضة، ملعقتان كبيرتان (يمكن استبدالها بملعقتان كبيرتان زبادي

خردل، ملعقتان صغيرتان؛

عصير ربع ليمونة؛

بصل أخضر مقطع ناعم، ساقان (يمكن استبدالهما ببصلة صغيرة).

للتزيين

حفنة من البصل المقلي المقرمش (اختياري)؛

بعض أوراق من البقدونس أخضر أو الكزبرة الخضراء (اختياري).


طريقة عمل سلطة البطاطس

سلطة البطاطس

أولاً: نضع البطاطس في قدر كبير به كمية جيدة من الماء المملح. ثم نضعه على النار ونتركه حتى الغليان. عند ذلك، نخفف الحرارة، ونتركها على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى تستوي.

ثانياً: أثناء طهي البطاطس، نخفق الخردل والخل التفاح وزيت الزيتون مع رشة ملح وفلفل أسمر. 

ثالثاً: عندما تبرد البطاطا بدرجة كافية (تكون دافئة)، نقشرها (إذا كنت تفضلها بقشرها تجنب تقشيرها). ثم نقطّعها إلى مكعبات صغيرة الحجم، ثم نضيف صلصة الخردل والخل وزيت الزيتون التي حضرناها حتى تغطى قطع البطاطا تمامًا. ونتركها لتبرد تمامًا.

رابعاً: في هذه الأثناء، نخلط المايونيز والقشدة الحامضة وعصير الليمون معًا. 

خامساً: عندما تبرد البطاطا تماماً ، نضيف إليها خليط المايونيز والقشدة الحامضة. ونضيف إليها أيضاً البصل الأخضر. ونخلطهم مع قطع البطاطا جيداً.

سادساً: نضع البطاطا في طبق التقديم وننثر فوقها البصل المقرمش قبل التقديم مباشرة (إن رغبنا). أو نقدم البصل المقرمش إلى جانبها. ويمكن نثر بعض ورقات من البقدونس الأخضر أو الكزبرة الخضراء للتزيين.


نصائح

يمكن استبدال البصل الأخضر بالبصل العادي. كما يمكن إضافة الكرفس أو أي نوع أعشاب خضراء مفضلة لديك.

لأن بعض الأشخاص لا يرغبون المايونيز، يمكن استبدال المايونيز باللبن الزبادي، أو إضافة المزيد من القشدة الحامضة بدلاً منه.

مواضيع ننصح بها

بطاطا مشوية بالجبن بالفرن
هذه طريقة سهلة لعمل بطاطا مشوية بالجبن بمكونات بسيطة. وهو طبق لذيذ جداً يعجب الصغار والكبار، ونقدمها لكم على الأسلوب البريطاني الأصلي حيث تسمى جاكيت بوتيتو.
طريقة عمل سلطة الزبادي
سلطة الزبادي هي سلطة عربية تُحضر من خلط الزبادي والخيار المفروم والنعناع معاً، وهناك وصفة مطابقة لها هندية تعرف باسم الرايتا.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الزبادي
طريقة عمل سلطة سيزر (سيزر سلاد)
منذ أن اخترع الشيف المكسيكي ذي الأصل الإيطالي سيزر كارديني السلطة التي عرفت منذ عشرينيات القرن الماضي باسم سلطة سيزر، لم تخفت شعببيتها واجتاحت أنحاء العالم.
طريقة سريعة لعمل بطاطا حرة
بطاطا حرة من الأطباق اللبنانية الشهيرة وفكرة عملها الأساسية والأصلية هي إضافة الفلفل والثوم إلى البطاطس المقلية وكذلك الكزبرة الخضراء والقليل من الليمون. 
طريقة عمل المايونيز في البيت
المايونيز من أكثر الصوصات شيوعاً في العالم، ويستخدم بشكل واسع في عمل السلطات، وأشهرها سلطة البطاطا الروسية. كما يُستخدم في عمل الصوصات التي تضاف إلى السندوتشات.
طريقة عمل المايونيز بدون بيض
هذه طريقة عمل المايونيز بدون بيض، للحصول على مايونيز كريمي ومثالي للدهن على الخبز أو إضافته إلى السلطات أو كصوص بجانب الوجبات، دون مخاطرة استخدام البيض النيء.
error: لا يمكن النسخ