أنواع السلطات العالمية

السلطة من الأطباق الجانبية التي يُنصح بتناولها قبل أي وجبة، فهي تعزز الشعور بالشبع وتزيد كمية المغذيات التي نحصل عليها من الوجبة. وهنا جمعنا عدداً من بعض أنواع السلطات العالمية، غير أن المزيد قادم.


سلطة سيزر (سيزر سلاد)

منذ أن اخترع الشيف المكسيكي ذي الأصل الإيطالي سيزر كارديني السلطة التي عرفت منذ عشرينيات القرن الماضي باسم سلطة سيزر أو سيزر سلاد، لم تخفت شعببيتها واجتاحت العالم بفضل سلاسل المطاعم الأمريكية.

والخس هنا مكون أساسي في هذه السلطة. و الخس من الخضروات الورقية ذات الفوائد الكبيرة للجسم، فهو يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وهو مرطب ممتاز للجسم إذ يشكل الماء 95% من مكوناته. كما أنه يحتوي على فيتامين ك المفيد لصحة العظام وفيتامين أ المفيد للنظر.

وتفاصيل طريقة عمل سلطة سيزر سوف تجدها هنا طريقة عمل سلطة سيزر (سيزر سلاد).


سلطة الكينوا

أنواع السلطات العالمية

سلطة الكينوا من أكثر الأطباق الصحية التي يمكن تناولها سواء كوجبة أساسية مع إضافة قطعة من صدر الدجاج لاكتمال الوجبة، أو تناولها كطبق سلطة إلى جانب الوجبة الأساسية. 

وتوفر سلطة الكينوا طبق سلطة الكينوا العديد من المغذيات والفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، و بدون إضافة سعرات حرارية، مما يجعلها طبقاً مثالياً متكاملاً لمن يرغب في إنقاص وزنه أو الحفاظ عليه. و يمكن استخدام الكينوا كبديل للأرز والحبوب وحتى الكسكس.

تعرف على تفاصيل عملها من هنا طريقة عمل سلطة الكينوا.


سلطة كابريس أو كابريزي الإيطالية

هذه سلطة الصيف الإيطالية بلا منازع، ومثل بيتزا مارجريتا فهي تتميز بألوان العلم إيطالي وهي الأحمر والأبيض والأخضر. يرجع اسم سلطة كابريس أو كابريزي إلى جزيرة كابري الواقعة في خليج نابولي في إقليم كامبانيا في جنوب غرب إيطاليا. ويبدو أن أول من ابتكرها أو على الأقل سجلها كوصفة هو فندق كيسيسانا الشهير في جزيرة كابري. 

للتعرف على الوصفة كاملة من هنا سلطة كابريس أو كابريزي الإيطالية.


سلطة بيكو دي جالو المكسيكية

سلطة بيكو دي جالو المكسيكية من أشهر وأبسط السلطات في العالم، ولا تخلو منها طبعاً المطاعم المكسيكية التي تقدمها إما كطبق جانبي مع مقرمشات التورتيلا أو تضيفها إلى لفة البوريتو والتاكو. وهي سلطة بسيطة ومرطبة من حرارة الصيف لاحتوائها على الطماطم والكزبرة الخضراء والفلفل والبصل. وهي شبيهة بسلطة الدّقة الغزاوية التي تحتوي على الشبت الأخضر (وبذره) بدلاً من الكزبرة.

للوصفة كاملة من هنا سلطة بيكو دي جالو المكسيكية.


سلطة البطاطس

وسلطة البطاطس هي سلطة غربية المنشاً، إلا أنها معروفة في كثير من الدول، ومرغوبة عند الكثير. وتقدم كطبق جانبي أو كسلطة بجانب الوجبات. كما يمكن تناولها بين الوجبات كـ تصبيرة.

و للتعرف على طريقة عملها بالتفصيل يمكنك من خلال وصفة طريقة عمل سلطة البطاطس.

أنواع السلطات العالمية



سلطة داكوس اليونانية بالطماطم وجبن الفيتا

إذا زرت مطعماً يونانياً فعلى غالب الظن ستجد في قائمته سلطة داكوس اليونانية المكونة من طماطم وأعشاب وجبنة فيتا مفتّتة على قاعدة من الخبز المحمص.

هذا الطبق والسلطة الإيطالية من إقليم توسكانا والمعرفة باسم بانزينيلا يشبهان إلى حد كبيرة طبق الفتوش المعروف في بلاد الشام والذي يحتوي أيضاً على مزيج من الخضار الطازجة والخبز. 

يمكنك التعرف على طريقة عملها بالتفصيل من هنا سلطة داكوس اليونانية بالطماطم وجبن الفيتا.


سلطة الشمندر بالجوز

الشمندر صديق للكبد بلا منازع لقدرته الفائقة على انتزاع السموم المترسبة فيها، ولهذا نقدم لكم اليوم سلطة الشمندر بالجوز، وهي سلطة صحية جداً ولذيذة وسهلة التحضير.

والشمندر مصدر هام لفيتامين ج (سي) وعدد كبير من المعادن والمغذيات مثل السيروتونين التي تجعله في قائمة الأطعمة المساعدة على تحسين المزاج والشعور بالسعادة.  وهو مفيد لصحة الكبد. ويقدم هذا الطبق بارداً.

و للتعرف على الوصفة كاملة من هنا سلطة الشمندر بالجوز.


طريقة عمل سلطة إيطالية بالخبز المحمص

أنواع سلطات عالمية

هي سلطة إيطالية بالخبز المحمص، وهي سلطة ذات شعبية واسعة، يمكن تقديمها إلى جانب أي وجبة لتعزيز الفوائد الصحية. والخبز المقرمش الممزوج بزبدة الثوم المضاف إليها يعطيها مذاقاً مثالياً.

وهي سلطة مناسبة جدًا لجمعات الشواء. ويمكن تناولها أيضاً كوجبة عشاء متكاملة بإضافة البروتين إليها كقطع الدجاج أو اللحم أو البيض المسلوق فوقها والتمتع بوجبة صحية ولذيذة.

للتعرف على الوصفة بالتفصيل من هنا طريقة عمل سلطة إيطالية بالخبز المحمص.


طريقة عمل سلطة الأفوكادو والكينوا

سلطة الأفوكادو والكينوا سلطة غنية بالعناصر المغذية. فالأفوكادو معروف بوفرة العناصر الغذائية المهمة للجسم من مضادات أكسدة تعزز المناعة، ودهون صحية مثل الأوميجا 3. عدا عن فوائد الكينوا الجمة.

تعرف على طريقة عملها  بالتفصيل من هنا طريقة عمل سلطة الأفوكادو والكينوا.


طريقة عمل سلطة يونانية بالجبن والزيتون

سلطة يونانية بالجبن والزيتون يمكن عملها في أي وقت من السنة كطبق جانبي أو كوجبة كاملة كجزء من برنامج دايت. وهي قريبة جداً من سلطة الخضار المشكلة العربية، إلا أنها تحتوي على الأعشاب وجبن الفيتا والزيتون. وغالباً ما يستخدم زيتون كالاماتا اليوناني بني اللون، لكن يمكن استخدام أي نوع من الزيتون الأسود أو الأخضر المحضر على الطرق العربية التقليدية.

ولتجريبها يمكنك التعرف عليها من هنا طريقة عمل سلطة يونانية بالجبن والزيتون.

أنواع السلطات العالمية


سلطة ذرة بالجبن والبابريكا

سلطة صيفية على الأصول، سيحبها الأطفال والكبار على السواء. المكونات بسيطة جداً وهي الذرة والجبنة والزبدة والبابريكا. بالنسبة للجبنة يمكن استخدام البلدية أو الحلومي أو الموزاريلا الطازجة.

طريقة عملها بالتفصيل من هنا سلطة ذرة بالجبن والبابريكا.


جواكامولي (سلطة الأفوكادو المكسيكية)

هذه طريقة عمل سلطة الأفوكادو المكسيكية المعروفة باسم جواكامولي. وهي سلطة بسيطة وسهلة التحضير يمكن تناولها مع رقائق التورتيلا خلال مشاهدة فيلم لأجواء سينمائية في البيت.

لتجريبها، تعرف على طريقة عملها من هنا جواكامولي (سلطة الأفوكادو المكسيكية).


سلطة الحمص الحب

أنواع السلطات العالمية

الحمص من البقوليات المنتشرة والشائع استخدامها في مختلف المطابخ، وهو من البقوليات الغنية جداً بالبروتين، مما يجعله بديلاً جيداً لمنتجات البروتين الحيواني، وسلطة الحمص الحب من السلطات اللذيذة جداً و المغذية جداً. 

فالحمص مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. و للحمص مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للجسم، فهو يساعد  في التحكم في الوزن وتحسين الهضم وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

و للتعرف على طريقة عملها بالتفصيل من هنا طريقة عمل سلطة الحمص الحب.


سلطة الروكا بجبنة الحلوم

هي سلطة بسيطة و سهلة التحضير لكنها ذات فائدة عالية لاعتمادها بشكل أساسي على الروكا، وهي واحدة من أكثر الأعشاب فائدة لما تحتويه من فيتامينات ج (سي)، فيتامين هـ و فيتامين ك ذو الفائدة الكبيرة لصحة العظام والدم والقلب أيضاً. وتحتوي الروكا أيضاً على كميات من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

لتجريب السلطة، تعرف على الوصفة كاملة من هنا سلطة الروكا بجبنة الحلوم.



سلطة البرتقال والطماطم

هي واحدة من السلطات الغنية بفيتامين ج (سي) ،غير أن طريقة تحضيرها سهلة و مميزة، عدا عن مذاقها اللذيذ المنعش وفوائدها. ويمكن إضافة أي نوع من الخضروات المحببة والمرغوب بها إلى سلطة البرتقال.

ولتجريبها يمكنك قارئة وصفتها من هنا طريقة عمل سلطة البرتقال والطماطم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل سلطة جرجير وطماطم
هذه وصفة سريعة لعمل سلطة جرجير وطماطم، ويمكن عملها خلال دقائق قليلة وتناولها كتصبيرة أو طبق جانبي أو كمقبلات في أي وقت من النهار خاصة في أيام الصيف.
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
سلطة الرايتا الهندية (سلطة الزبادي)
سلطة الرايتا الهندية أو سلطة الزبادي على الطريقة الهندية، هي سلطة مشابهة لسلطة الزبادي العربية، والتي تكون أساساً من الخيار والزبادي.
سلطة البطاطا مع الكمثرى
هناك طرق متنوعة لعمل سلطة البطاطا ولعل أشهر الوصفات هي الطريقة الروسية التي تستخدم الكثير من الميونيز. لكنا نقدم لكم اليوم تشكيلة من البطاطا المسلوقة والكمثرى والمشروم وبعض المكونات الأخرى ...
لمتابعة القراءة: سلطة البطاطا مع الكمثرى
error: لا يمكن النسخ